Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

نقاش رواية: ترانيم الغواية

February 17, 2016 @ 2:00 pm - 4:00 pm

ترشحت رواية ترانيم الغواية للروائية ليلى الأطرش فلسطين – الأردن إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية 2016 -البوكر-، والرواية من منشورات ضفاف – لبنان.
ليلى الأطرش هي روائية فلسطينية تُرجمت روايتها وقصصها القصيرة إلى عدة لغات من بينها الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الكورية، الألمانية، والعبرية، وتُدرّس بعضها في جامعات أردنية، عربية، فرنسية، وأمريكية، كما وكُتِب عنها العديد من الرسائل الجامعية.

عن الرواية :

ترصد رواية ترانيم الغواية للأديبة ليلى الأطرش، ذلك الصراع والنوازع البشرية والليل في مدينة القدس، وتتَّبَّع أحداثها الزمن الفارق للقدس بداية القرن العشرين، مع سقوط خلافة ودخول انتداب.

كما تتَّبَّع التحولات العاصفة بين عهدين، في مدينة تتحول وتمتد وتتغيرعُمرانًا, مجتمعًا, فكرًا وسياسة، فتدفع بالشباب إلى هجرات جماعية، هربًا من الجور والتجنيد الإجباري في حروب الأتراك.

وتحكي أحداث الرواية عن قيام مخرجة سينمائية شابة تحاول إنتاج فيلم عن مدينة السماء، ومن خلال التصوير واللقاءات مع مؤرخين في الاتكاء على الذاكرة واللقاءات مع كبار السن والصور والوثائق.

عَبر هذا كله تكشف الرواية قصص الليل والبشر في المدينة المقدسة، وذاك الصراع الخفي والمُعلَن بين أقوامها، ومللها وطوائفها وطبقاتها على المكانة والدور.
وتحفل الرواية بمناخات من الفعل السياسي والعلاقات العاصفة، وحب يتحدّى القوانين والأعراف الاجتماعية، وقصص النفوس الحائرة، وتوقها إلى الانعتاق ونيل حريتها الخاصة كما العامة.

 سيختلف هذا اللقاء عن غيره بحضور الكاتبة معنا!

Details

Date:
February 17, 2016
Time:
2:00 pm - 4:00 pm
Event Category:
Website:
facebook.com/1720455304832556/

Venue

مكتبة الجامعة الأردنية
University of Jordan, Amman, Jordan, 11942, Amman, Jordan
+ Google Map
Phone:
(06) 535 5000
Website:
library.ju.edu.jo/

Events Calendar | رزنامة الفعاليات