Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

مناظرة: الاستثمارات الأجنبية لم تخدم الاقتصاد الأردني

February 27, 2016 @ 5:30 pm

عملت الأردن منذ فترة زمنية ليست بالقصيرة، على توفير مناخ يلائم الاستثمارات الأجنبية، حيث شرَّعت قوانين تخدم هذه الاستثمارات، بحيث تمنح المستثمرين إعفاءات ضريبية، وجمركية من رسوم الاستيراد والتصدير، وغيرها من قوانين ساعدت الأردن على تحقيق بعض احتياجاته من المشروعات الصناعية، والخدمية.

تشجيع الاستثمار الأجنبي يعتبر الحجر الأساس في نمو اقتصاد الدول النامية، ولايمكن إنكار الخطوات والإنجازات التي حققها الأردن في هذا المجال، بهدف زيادة وتيرة النمو الاقتصادي. ولكن هل حقق الأردن ما طمح إليه من الاستثمارات الأجنبية؟ وإن حققها فما نسبة الإنجازات من الأهداف والطموحات المرادة، وإن كانت النسبة قليلة فما هي المعيقات التي وقفت بوجه هذه الطموحات والتطور.

ومن هنا ومن هذا المنطلق تدعوكم أسرة ديوانية لحضور مناظرتها العشرين، حيث سيتناظر مع الطرح الدكتور طاهر كنعان، وضد الطرح الدكتور محمد الحلايقة، وستدار المناظرة من قبل مؤسس مبادة ديوانية د.سامي الحوراني.

الدعوة عامة

Debate: Foreign Investment Has Not Served the National Economy

We hear a lot about the importance of foreign investment in Jordan, but what impact does it actually have? Come hear two economic experts debate the motion; Senator Dr. Taher Kanaan will speak for the motion, opposed by Senator Dr. Mohammad Al-Halaiqa, speaking against.

English translation will be available for a limited number of attendees, so come early!

Details

Date:
February 27, 2016
Time:
5:30 pm
Event Category:
Website:
facebook.com/1707440442803667/

Organizer

ديوانية | Diwanieh
Phone:
+962 (0)6 5528458
Website:
https://www.facebook.com/Diwanieh

Venue

مركز هيا الثقافي | Haya Cultural Center
Ilya Abu Madhi St , Amman, Jordan
+ Google Map
Phone:
+962 5665195

Events Calendar | رزنامة الفعاليات