Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

محاضرة بعنوان: الدور السياسي والنقابي للمرأة الأردنية

December 7, 2015 @ 6:30 pm - 8:30 pm

يستضيف منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الأردنية د. سلمى النمس، والمحامية نور الامام في ندوة بعنوان الواقع السياسي والواقع النقابي للمرأة. ويرأس الجلسة ويدير الحوار د. صبري ربيحات.

كلما طرحت أسئلة حول دور المرأة، يتبادر إلى الأذهان صور وأشكال، ليس كلها، للأسف، تنصف المرأة وتعطيها حقها. والقضية ليست قضية المرأة الأردنية فحسب، بل أنها تنسحب على المرأة في الوطن العربي بأكمله، بل وفي دول كثيرة تعيش مجتمعاتها دون مستوى التنمية المطلوب.نعترف بوجود ترسبات اجتماعية عديدة حالت دون رؤيتنا للدور الذي يمكن أن تنهض به المرأة، وهذا استدعى من المرأة أن تخوض مخاضاً شاقاً ومرهقاً من أجل إثبات الذات، وتحقيق القدرة والكفاءة على تولي المسؤولية.

ولكن، هل حققت المرأة الأردنية عملية النهوض المطلوبة منها، أم ما زالت تحت وطأة النظرة المغلوطة تجاهها، وتجاه قدرتها على تولي مناصب قيادية؟ هل حققت المرأة الأردنية ذاتها، أم ما زالت تواجه أكثر من نار، فهناك نار من يتهمها بالاسترجال، وهناك من يتخوف من وصولها لأي موقع، وهناك من لا يعترف بدورها؟

جمهور منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان دعونا نستمع إلى دور المرأة السياسي والنقابي للمرأة الأردنية من خلال صوتين نسائيين حققتا الكثير من الإنجازات، وأزالتا الكثير من الترسبات والتشوهات. حيث تحدثنا حول الواقع السياسي الناشطة د. سلمى النمس الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، أما الدور النقابي فتتحدث فيه الناشطة المحامية نور الإمام.
يرأس الجلسة ويدير الحوار د. صبري ربيحات.

ملاحظة: الدعوة عامة.

Details

Date:
December 7, 2015
Time:
6:30 pm - 8:30 pm
Event Category:

Organizer

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Phone:
+962 6 4633627
Website:
http://www.facebook.com/ShomanFDN

Venue

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Amman, 11194 Jordan
Phone:
+962 6 4633627

Events Calendar | رزنامة الفعاليات