Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

محاضرة: تجربتي الأدبية

February 15, 2016 @ 6:30 pm - 8:00 pm

الأدب والكتابة والنقد والشعر فنون لا يتقنها الكثيرون وإن تسموا بها، إلا أن ضيفة منتدى عبدالحميد شومان الثقافي زليخة أبو ريشة استحقت صفات الأديبة والكاتبة والناقدة والشاعرة أيضًا بشهادة الكثيرين.

ولدت أبو ريشة في أقدم وأهم المدن الفلسطينية والمطلة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط -عكا- وهي حاصلة على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية وعلى الماجستير من الجامعة نفسها في موضوع أدب الأطفال في الأدب العربي الحديث وعلى الدكتوراة في النقد النسوي من جامعة إكستر في بريطانيا.

ترأست أبو ريشة خلال رحلة عملها في التعليم العالي وفي الإدارة التربوية والتحرير الصحفي، العديد من المراكز البحثية والمجلات وهي عضو في العديد من الجوائز الأدبية العربية وفي رابطة الكتاب الأردنيين و اتحاد الكتاب العرب، وفي المجلس العالمي لكتب الصغار في جنيف، بالإضافة إلى كونها كاتبة عمود في جريدة الرأي الأردنية وعدد آخر من الصحف الأردنية والعربية.

وقد تألقت في مجالات الأدب والشعر والكتابة من خلال مجموعاتها القصصية في الزنزانة، ودواوينها الشعرية: تراشق الخفاء، وغجر الماء، وتراتيل الكاهنة، ووصايا الريش، والبلبال: أبواب في المجد والكرى، بالإضافة إلى: نحو نظرية في أدب الأطفال.

ولم يقتصر إبداع أبو ريشة على الأدب والشعر فقط بل تجاوز ذلك عبر إبحارها في عالم الأطفال من خلال قصصها: الماستان، أحمد، آسف يا ماما، لمن الصوت العذب، قرن الفلفل، ويا باح يا باح.

 يرأس الجلسة ويدير الحوار رئيس رابطة الكتاب الأردنيين د. زياد أبو لبن

ملاحظة: الدعوة عامة

Details

Date:
February 15, 2016
Time:
6:30 pm - 8:00 pm
Event Category:
Website:
facebook.com/956187671131895/

Organizer

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Phone:
+962 6 4633627
Website:
http://www.facebook.com/ShomanFDN

Venue

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Amman, 11194 Jordan
+ Google Map
Phone:
+962 6 4633627

Events Calendar | رزنامة الفعاليات