Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

الأمسيات الموسيقية في وسط عمان: عزف منفرد مع الأوركسترا

July 13, 2017 @ 7:30 pm - 9:00 pm

مؤسسة عبد الحميد شومان تقدم الأمسيات الموسيقية في وسط عمان وحفل «عزف منفرد مع الأوركسترا» يضم مجموعة مميزة من العازفين المبدعين.

– فريدة مالكوفا
عازفة من أذربيجان. تخرجت مع مرتبة الشرف من أكاديمية الموسيقى Uzeyir Hajibeyli Baku عام 1992. شاركت كعازفة منفردة في العديد من الحفلات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وكوريا الجنوبية وتركيا والإمارات العربية المتحدة وإيران وروسيا وجورجيا وغيرها. في الوقت الحاضر، أستاذ مساعد في المعهد الوطني الاذربيجاني.

– ليث صديق
عازف كمان عالمي، بدأ حياته الموسيقية في سن مبكرة حيث نشأ ضمن عائلة تحترف الموسيقى. انضم منذ طفولته إلى المعهد الوطني للموسيقى مع تيمور ابراهموف وبدأ العزف على آلة الكمان في سن الرابعة، انتقل ليث الى بوسطن لمتابعة تعليمه في كلية بيركلي للموسيقى حيث حصل على منحة دراسية وأكمل تعليمه ليحصل على درجة الماجستير من معهد الجاز العالمي بيركلي. يوجه ليث حاليًا فرقة الموسيقى العربية في جامعة تافتس في الولايات المتحدة الأمريكية.

– ناصر سلامة
يعتبر من أهم عازفي الإيقاع في العالم العربي ويتميز بتنوع معرفته وأدائه الموسيقي كعازف إيقاع؛ فهو لا يتقن فن الإيقاع العربي/الشرقي فحسب بل يبدع في تقديم الإيقاعات اللاتينية، والفلامنكو، وآلات إيقاعية متنوعة أخرى من أنحاء العالم.

– رلى البرغوثي
رلى البرغوثي، 28 سنة، عازفة ومدرسة لآلة القانون. تعلَّمت على أيدي عدّة أساتذة من الوطن العربي وتركيا، وشاركت في العديد من الفِرَق والمجموعات ومنها «النغم اﻷصيل» و«شرق» و«الحنونة للتراث الشعبي» والفرقة اﻷردنية النسائية «نايا» وفرقة «أناديكم» وجوقة«دوزان وأوتار». كما شاركت بعدّة مهرجانات محلية ودولية في بلاد عربية وعالمية منها فلسطين وإيطاليا والنرويج والكويت والجزائر ومصر وأذربيجان وهولندا وقبرص وكرواتيا وغيرها، بالإضافة إلى دراسة بكالوريوس في العلاج بالموسيقى في المعهد الوطني للموسيقى.

– طارق الجندي
بدأ رحلته مع آلة العود بعمر 11، ولديه العديد من المؤلفات والدراسات الموسيقية المتخصصة بالعود، ومؤلفات التخت الشرقي وغيرها. أنهى رسالة المجاستير تخصص التعليم الموسيقي في الجامعة الأردنية. مثل الأردن في عدة محافل موسيقية وفاز بعدة جوائز كان آخرها عام 2015 حيث حصل على المركز الثاني في مهرجان المقام الدولي الذي أُقيم في مدينة باكو/ أذربيجان. البوم طارق الجندي الأخير«صور» دعم من قبل المؤسسة.

– يعرب سميرات
تميز يعرب سميرات بموهبته الموسيقية العالية على آلة الكمان. ولد في عام 1988 في عمان، وبدأ تعلم الكمان منذ أن كان عمره 4 سنوات، ثم التحق بالمعهد الوطني للموسيقى وتعلم من قبل أفضل الأساتذة. حديثًا، أسس يعرب مشروعه الخاص الذي يدمج بين الموسيقى الغربية والشرقية مع مجموعة من الموسيقيين الأردنيين والعرب والأجانب. ألبوم يعرب الأخير«يا سلام» دعم من قبل المؤسسة.

– جوزيف ديمرجيان
بدأ جوزيف العزف على الغيتار والساز في سن السابعة. شارك في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية. وهو الآن عضو في الفرقة الموسيقية «ثلاثي روح»، الذي تأسس عام 2014.

– غسان أبو حلتم
بدأ غسان العزف على الكلارينت في سن ال 16. شارك في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية. وهو الآن عضو في الفرقة الموسيقية «ثلاثي روح»، غسان يسجل الآن أول ألبوم منفرد له.

ملاحظة: التذاكر المجانية ستتوفر قريبا في المكتبة العامة.

Details

Date:
July 13, 2017
Time:
7:30 pm - 9:00 pm
Event Category:
Website:
https://www.fb.com/1726560647355865/

Organizer

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Phone:
+962 6 4633627
Website:
http://www.facebook.com/ShomanFDN

Venue

Odeon Theater, Downtown | مسرح الأوديون في وسط البلد
Next to the Roman Amphitheater | بجانب المدرج الروماني, Amman, Jordan
+ Google Map

Events Calendar | رزنامة الفعاليات