أيام الفيلم التركي، فنجان قهوة، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

ضمن فعاليّات عمّان جاز سيقدّم رباعي أحمد نظمي من مصر حفلاً موسيقياً في فيلا 14 اليوم الأحد (الساعة التاسعة مساءً).

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع السفارة التركية في الأردن تقدّم “أيام الفيلم التركي” ابتداءاً من اليوم الأحد و حتى يوم الثلاثاء الساعة السابعة مساءً في مسرح الرينبو. البرنامج يتضمّن: “معصوم عن الخطأ” يوم الأحد، و الذي تدور أحداثه في منتجع صيفي يقع على بحر أيجه في تركيا، تعود اليه شقيقتان من اسطنبول، ليل وياسمين، بعد أن كان ملعبهما أيام الطفولة. وبعد خمس سنوات من شبه عدم التواصل بينهما، تشاطران هذا المنزل الصيفي الذي كان مُلكاً لجدتهما، “برج المراقبة” يوم الإثنين الذي يسرد قصّة رجل وامرأة يسعان إلى العثور على ملجأ بعيد عن العالم: يأوي نهاد إلى برج للحرائق في غابة نائية، في حين تمكث سحر في غرفة في محطة حافلات ريفية. يحاول كل منهما الهرب من أزمات ماضيه، فتتصادم حياتهما وتتشابك مع بعضها البعض، و “الحاضر المستقبل” يوم الثلاثاء.

فنجان قهوة، سلسلة جديدة من اللقاءات التي يستضيف حبر فيها أكاديميين وكّتاب وصحفيين وفّنانين ومؤدّين، تقدّم:السياسة وفن الكتابة السّاخرة: حوار مع كارل شرّو” في مقهى حبر (الإثنين الساعة السادسة والنصف مساءً). كارل شرّو مهندس معماري وكاتب ساخر وكاتب مقالات حول شؤون الشرق الأوسط. يعمل كمخرج في مجموعة PLP Architecture المعمارية في لندن وشارك في كتابة “مانيفستو: نحو مدرسة إنسانية جديدة في العمارة”.

برنامج المناظرات العربية الجديدة وشريكه المجتمعي مبادرة  ديوانية  يقدّم مناظرة بعنوان: “مصر خيبة أمل لبقيةالعالم العربي” يومي الإثنين والثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءً في فندق اللاندمارك.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر بحلّتها الجديدة!  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

Lina:
Related Post