ندوات فكرية مع سلامة كيلة وجوزيف مسعد، سينما كمال الشيخ، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

أسبوع غني بفعاليات فكرية وثقافية بانتظاركم. اليوم الأحد يستضيف مسرح البلد الكاتب والمفكر سلامة كيلة في ندوة حول الحرب على غزة وأفق فلسطين في ضوء الثورات العربية (الساعة ٧ مساءً). هذه الندوة هي الأولى في سلسلة ندوات لسلامة كيلة في مسرح البلد ومكان وجدل.

مساء الإثنين يستضيف ملتقى إنسان الكاتب والمفكر جوزيف مسعد، أستاذ السياسة والفكر العربي الحديث في جامعة كولومبيا في نيويورك، في محاضرة حول الإسلام في الليبرالية، وذلك في مركز الثريا (مقابل وزارة الصناعة والتجارة في العبدلي)، الساعة ٦ مساءً.

أرشيف الفيلم العربي يعود في جولته الثانية إلى “مكان”، مع ثلاثة أفلام للمخرج المصري كمال الشيخ، الذي يعد واحداً من أبرز رواد صناعة السينما في مصر والعالم العربي وقدّم خلال مشواره الفني 34 عملا تفاوتت في مواضيعها وشكلها الدرامي بين الأعمال البوليسية والتشويقية ذات البعد النفسي والدراما السياسية بالإضافة إلى سينما الأدب. يوم الإثنين يعرض فيلم “اللص والكلاب” من بطولة شكري سرحان وشادية، والمقتبس عن رواية حملت نفس العنوان للكاتب الكبير نجيب محفوظ. (الإثنين ٢٥ آب، الساعة ٨ مساءً).

ثلاثاء عمّان التقني يعود مع جلسة حول المحتوى العربي على الإنترنت، حيث تقوم مجموعة من المتحدّثين بتغطية الموضوع من زوايا مختلفة: المحتوى المكتوب (الصحفي معاذ فريحات من المقر)، المسموع (حازم زريقات من صوت)، الفيديوي (الفنان أحمد غانم من بابونج للإنتاج الفني)، المرئي (الرسّام عمر العبداللات من شركة خرابيش) والتعليمي (شيرين أيوب من إدراك)، وذلك في زارا إكسبو يوم الثلاثاء الساعة ٦ مساءً.

يستضيف “جدل” يوم الخميس (٢٨ آب، الساعة ٨ مساءً) أمسية موسيقية مع الفنان طارق أبو كويك (الفرعي)، الذي يعزف على الغيثار الكلاسيكي ويغني أغاني من تأليفه وتلحينه. سعر التذكر ٥ دنانير.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها، تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا، أرسلوها لنا عبر البريد الإلكتروني culture[at]7iber[dot]com

Lina:
Related Post