صور: تضامن وغضب شعبي بعد استشهاد الكساسبة

تفاعل مئات المواطنين مع نبأ استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم «داعش»، بعدد من الوقفات التضامنية ظهر اليوم الأربعاء.

ففي وقفة احتجاجية دعا لها مجمع النقابات المهنية، أكد نقابيون مشاركون ضرورة الاحتفاظ بلحظة «هدوء» والابتعاد عن التخوين والقاء اللوم، بالإضافة إلى التمسك بالوحدة الوطنية، والمشاركة في «اتخاذ القرار الذي سيتحمل الجميع نتائجه»، بحسب كلمة ألقاها رئيس مجلس النقباء محمود أبو غنيمة. وأدى المشاركون صلاة الغائب على روح الشهيد الكساسبة، مقدمين تعازيهم لعائلته، وسط هتافات تأييدية للجيش العربي، في وقت حلقت به طائرات اف 16 تابعه لسلاح الجو الملكي في سماء المملكة بعدما قدمت تحية للشهيد فوق مسقط رأسه في الكرك.

وفي وسط البلد، أدى عشرات المواطنين صلاة الغائب على روح الشهيد في الجامع الحسيني بعد صلاة ظهر الأربعاء، بمشاركة رئيس الوزراء عبد الله النسور وبعض الوزراء، فيما قدم وزير الأوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية هايل الداوود خطبة قبل صلاة الغائب.

واحتشد المئات على طريق المطار لاستقبال الملك عبدالله الثاني بعدما قطع زيارته للولايات المتحدة عائداً للملكة إثر بلوغ إعدام الطيار الكساسبة. وأكد المتجمهرون على تأييدهم لمحاربة تنظيم «داعش»، مقدمين عزاءهم لعائلة الكساسبة.

من وقفة مجمع النقابات المهنية، تصوير محمد حجازي

صلاة الغائب في المسجد الحسيني، تصوير سفيان الأحمد

استقبال الملك في مطار الملكة علياء، تصوير حسام دعنة

دانة جبريل: صحفية في حبر، تعمل في الصحافة والإذاعة منذ عام 2009، مهتمة بالجانب الحقوقي والقانوني.
Related Post