أطعمة من العالم، دبكة شعبية، ومعارض فنية في أول أسابيع رمضان

في الأسبوع الأول من شهر رمضان، تخفت الفعاليات الثقافية والفنية في عمان كما هو متوقع، لكن ما زال أمامكم بعض الخيارات لقضاء أمسياتكم الرمضانية.

يفتتح جاليري نبض معرضه الصيفي (الأحد، 8:30 مساءً) والذي يحمل اسم عرض نبض الصيفي. إذ يقدم المعرض أعمال 17 فنانًا من أردنيًا وعربيًا، ويستمر المعرض طوال شهر رمضان من الساعة 10:00 صباحًا – 4:00 مساءً، عدا الجمعة.

تقيم مساحة جدل للثقافة فعالية أطعمة من العالم بنسختها الرمضانيّة (الجمعة، 7:30 مساءً) التي يحضّر فيها الحضور ويتشاركون بوجبات من دول حول العالم، ويتضمن الفعالية فقرات ثقافية. وستقام هذه الفعالية في كل جمعة خلال شهر رمضان، كما سيصاحب إفطار هذا الأسبوع قراءة شعر باللغة الإنجليزية مع أليكس. التذاكر ديناران لمن أحضروا معهم وجبة و5 دنانير لمن لم يحضروا.

يعقد استوديو 8 ومبادرة درزة ورشة عمل عن «الدبكة الشعبية» في ساقية الدراويش في جبل اللويبدة (الخميس، 6:00 مساءً). خلال الورشة سيقوم فريق درزة بعرض فيديوهات تعريفية للدبكات بمختلف أنواعها وأصولها وشرح الفروقات فيما بينها. تشتمل الورشة أيضًا على التعريف بلباس الدبكة، وإيقاعاتها وتعليم الحركات الأساسية التي تُبنى عليها الرقصات. كونوا مستعدين لخوض تجربة تراثية فريدة تشمل محاضرة، رقص وطعام شعبي في وقت الإفطار. (تذكرة 15 دينار).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير، راجعوا رزنامة حبر لفعاليات عمّان، وإذا كان لديكم فعالية ترغبون بإضافتها لا تترددوا في إرسال تفاصيلها إلى culture[at]7iber[dot]com

7iber administration:
Related Post