أفلام بريطانية، تصوير فوتوغرافي، ومناظرة عن المرأة والجنسية

الإثنين 18 آذار 2013

يعرض هذا الأسبوع في سينما الرينبو أربع أفلام مبنية على روايات كلاسيكية بريطانية (جين أير، أمال عظيمة، مرتفعات وذرنغ، وأسبوعي مع مارلين)، بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. الأفلام بالانجليزية مع ترجمة إلى العربية. (الإثنين إلى الخميس، ٧ مساءً)

يستمر مهرجان الصورة الثالث هذا الأسبوع، حيث تقام أكثر من تسعة معارض في أكثر من مساحة فنية في عمان. ويفتتح معرض “أيقونات” للفنانة إيمان حرم يوم الاثنين في جاليري نبض. تقدم الفنانة ضمن معرضها الفردي الثاني هذا أربعين عملاً فنياً تحاول من خلالها أن تعيد للحاضر وطن متلاشي خارج الحدود الفعلية والمتنازع عليها. هذه المجموعة تجمع التصوير الفوتوغرافي مع أساليب فنية أخرى. (الإثنين، ٦ مساءً)

يستضيف مسرح البلد يوم الاثنين قيس الحنطي والذي سيتحدث عن الجولة الأولى من  مشروعه “عصفور الشمس الفلسطيني” حيث سافر إلى خمسة بلدان في أمريكا اللاتنية على مدى مئة وثلاثين يوماً لنشر التوعية عن القضية الفلسطينية ومايتعرض إليه المزارعون الفلسطينيون من صعوبات واعتداءات من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائليين، إضافة لنشر المعرفة بالتراث الفلسطيني. (الإثنين، ٧ مساءً)

مبادرة ديوانية تنظم مناظرتها الخامسة بعنوان “هل يحق للمرأة الأردنية أن تعطي عائلتها الجنسية؟”، يتناظر فيها رئيس تحرير جريدة العرب اليوم  الكاتب نبيل غيشان، والناطقة بإسم ائتلاف جنسيتي حق لعائلتي الإعلامية عروب صبح. يدير المناظرة المحامي سائد كراجة. (في مطل الرينبو، الخميس الساعة ٦:٤٥ مساءً)

يوم الجمعة يفتتح في مجمع باصات الشمال عمل فني لمجموعة من طلاب كلية الهندسة المعمارية والتصميم في جامعة كولولمبيا في نيويورك، ضمن ستوديو “مدينة المعرفة” الذي يديره البروفسور فريدريك ليفرات. (الجمعة الساعة ٦:٣٠ مساءً).

لمزيد من التفاصيل عن هذه الفعاليات وغيرها الكثير راجعوا أجندة حبر.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية