عمّان جاز، محاضرات، واليوغا مع غروب الشمس

السبت 26 نيسان 2014
AmmanJazz

فينفجرُ كابوسٌ جديد / بروفة أولى: اشتباك أدبي موسيقي سمعي بصري” هو سلسلة من ثلاثة عروض يقدّم فيها الأدب والفن إمكانيات جمالية لا تخاف من الإشتباك، ولا تدير ظهرها وتتظاهر أنها لا ترى. في ذلك الكابوس الجديد الذي سينفجر، يقدّم هشام البستاني بمشاركة كاز الأمم والمستنقع، وبمقترحات بصريّة من محمّد شحرور، قراءة يشترك فيها الأدب مع الشعر بالمحكيّة والموسيقى الإلكترونية والفيديو آرت؛ وتتراوح ثيماتها بين الغوص إلى أعماق المفاهيم الوجوديّة الكبرى، وبين استنطاق الظواهر اليوميّة العمياء. العرض الافتتاحي يقدّم  عامر الطاهر في فن وشاي هذا السبت (الساعة السابعة مساءً).

ينطلق على سطح موقع حبر الجديد المطل على وسط مدينة عمان فصول “يوغا في الهواء الطلق” مع غروب الشمس في كل يوم أحد في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً. للمزيد من المعلومات زوروا هذا الرابط.

يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الخبير الاقتصادي المصري معالي الدكتور جودة عبدالخالق، وذلك مساء الإثنين (الساعةالسادسةوالنصف مساءً) في محاضرة بعنوان “الربيع العربي والعدالة الإجتماعية – حالة مصر“. كما سيعرض منتدى شومان الفيلم الصيني “إمرأة، مسدس ومتجر معكرونة” يوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساءً. 

ينطلق مهرجان عمان جاز في 30 أبريل، احتفالا باليوم العالمي للجاز، ويستمر حتى نهاية شهر أيار 2014. ستقام الامسيات الرئيسية للمهرجان على مسرحي زارا اكسبو والبلد خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حين يتم تنظيم العديد من أمسيات الجاز في الأماكن المغلقة والهواء الطلق في أماكن شريكة مثل بلو فيج، أوبي، فيلا 14، بوليفارد – العبدلي، وفنادق ومنتجعات موفنبيك البحر الميت. وعلاوة على ذلك، سيتم تنظيم حفلات “ليالي الجاز ” في ال “الجي جيز” في عطلة نهاية الأسبوع بالتعاون مع فندق جراند حياة -عمان. الجاز من أجل سوريا هو حدث دولي لزيادة الوعي والدعم اللاجئين السوريين سيقام يوم الأربعاء، حيث تتزامن ثلاث موسيقية في وقت واحد في بيروت (لبنان)، عمان (الأردن) ولاهاي (هولندا) متصلة عبر بث الإنترنت والتفاعل الافتراضي. للمزيد من المعلومات زوروا صفحة الحدث على مفكّرتنا.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبربحلّتها الجديدة!  وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.