Photos: Al Ghabawi Landfill | بالصور: مكب الغباوي للنفايات

تصوير عامر سويدان | Photos by Amer Sweidan

في الأردن يبلغ معدل النفايات المنزلية (0.9) كغ لكل شخص يومياً في المناطق الحضرية، ويصل حجم النفايات التي يتم إنتاجها في المملكة إلى (1.9) مليون طن سنوياً ومن المتوقع أن تزداد لتصل إلى (2.5) مليون طن سنويا في العام (2015) بالإضافة إلى زيادة عدد السكان.

عدد الأكياس البلاستيكية المستعملة في الأردن يصل  3 مليارات كيس سنوياً، يتسرب ١ بالمئة منها (٣٠ مليون كيس) إلى البيئة سنوياً، وتحتاج ألف سنة حتى تتحلل.

الصور التالية من مكب الغباوي للنفايات على طريق الزرقاء، حيث يتم طمر النفايات في خلايا بحيث يتم ضغط طبقة من النفايات وتغطيتها بطبقة من التربة وهكذا بحسب سعة الخلية.

In Jordan, the average daily waste production per person is 0.9 Kg. The total waste produced annually reaches 1.9 million tons and is expected to increase to 2.5 million tons in 2015 with population growth.

Three billion plastic bags are used in Jordan every year, 1 percent of which (30 million bags) are discarded to the environment and require around 1000 years to decompose.

The following images are from the Ghabawi landfill, where trash is compressed into cells between alternate layers of soil.

 

7iber administration:
Related Post