مهرجانات سينمائية ومسرحية وفنية متعددة في عمّان

الأحد 17 تشرين الثاني 2013

يستمر مهرجان المسرح الاردني للمحترفين (الكبار) في دورته العشرين في المركز الثقافي هذا الأسبوع و تقدّم مسرحيتين كل يوم حتى يوم الجمعة . ستعرض المسرحية “نهارات العلول ” من الامارات يوم الأحد (الساعة الثامنة مساء)، مسرحية “هاملت ثري دي” من الأردن (الاثنين الساعة الثامنة مساء)، و مسرحية “الأخيلة المتهالكة” من السودان (الثلاثاء الساعة السادسة و النصف مساء). للمزيد من المعلومات عن العروض المسرحية خلال المهرجان زوروا رابط مفكرتنا هنا.

يوم الاثنين ينطلق أسبوع الأفلام الخليجية في عمّان بدعم الهيئة الملكية للأفلام. وتتفاوت العروض بين أفلام قصيرة وطويلة، معظمها باللغة العربية مع ترجمة للانجليزية. يوم الخميس سيعرض الفيلم “مطر وشيك” الحائز على الجائزة الثالثة في مسابقة الفيلم الروائي الطويل في مهرجان الخليج السينمائي وهو يتطرّق لسؤال كيفية تعريف الهوية من خلال قصة لھا أن تكون معبرا إلى كل من تتنازعه الھویات وتعتصره الجنسیات، ونحن نعاین مصائر جیلین من المھاجرین. الأول یجّسده أب جزائري، والثاني یحضر من خلال ابنیه الإیطالیین، وھما یناضلان للتأقلم مع بلد میلادھما، إیطالیا. لكن یبقى الرفض مھیمنا على أغلب ما یقابل جھودھما في مجتمع إیطالي يأبى أن یفتح ذراعیه لھما (الساعة السابعة مساء).

أما مهرجان الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الذي يتضمّن بازار كلية الفنون و التصميم (ابتداء من يوم الثلاثاء و حتى الأربعاء) سيعرض أيضا مسرحيات وفعاليات موسيقية مثل مسرحية “انتقام” لنور دعيبس (الثلاثاء الساعة الثانية بعد الظهر) وندوة حول تجربة الراحل حبيب الزيودي (الخميس الساعة الثانية والنصف ظهرا). للمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان زوروا مفكرة حبر.

.

يوم الثلاثاء سيشهد افتتاح معرض خاص بالفنانة سنى كيالي في جاليري أورينت. كيالي وصفت لوحات هذا المعرض كما يلي: “حاولْتُ في هذه السلسلة من اللوحات أن أسخّر اللون وطبيعة مدمجاته، فاللون يخلق اللوحة، وتتشكّل كل لوحة مع تطوّر اللون ونموّه، مما يمكّنك من رؤية التغيير وهو يحصل. ليست هناك حدود، وكلّ حركة فرشاة لها أهمّيتها، تنقل المشاهد إلى بًعدٍ مختلف، فيجتمع كل ما هو أسطوري ومسرحي وواقعي في مزيج واحد”.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية