حوارات في الإعلام والأدب، فيلم صامت، معرض للكتاب، والمزيد

ضمن سلسلة فنجان قهوة، يستضيف حبر أيمن مهنّا، المدير التنفيذي لمؤسسة سمير قصير والناشط في مجال حرية التعبير، في جلسة حوارية عن وسائل الدفاع عن حرية التعبير في العالم العربي (السبت، 6 مساءً).

اللقاء الثقافي الشهريّ في دارة الفنون يخصص هذا الشهر للأديب الأردني البارز غالب هلسا، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين على وفاته، وذلك بمشاركة د. خالد الجبر عميد كليّة الآداب في جامعة العلوم الإسلاميّة العالميّة، والقاص والصحافي بجريدة الدستور خالد سامح ومستشار الدارة الثقافي د. فيصل درّاج، الذي يقدم ورقة يتقصّى فيها هلسا المثقّف الذي «يحمل روايته ويبحث عن رواية أخرى» (الثلاثاء الساعة ٦:٣٠ مساءً).

يعرض في مؤسسة عبد الحميد شومان الفيلم الأمريكي الصامت «قارب البخار» 1928 (الثلاثاء، 6:30 مساءً). يعتبر هذا الفيلم من أهم أفلام النجم السينمائي الكوميدي بستر كيتون في نظر النقاد. يتحدث الفيلم عن ويليام كانفيلد الأب والكابتن الذي يتنظر ابنه الجامعي لينضم إليه على قاربه الذي مر بأوقات أفضل ويتمنى الكابتن أن يساعده ابنه على التصدي للأزمات وتحدي باقي القوارب الأحدث من قاربه.

ينطلق اليوم الأحد في مقهى جدل الثقافي معرض ورّاق للكتاب، ويستمر حتى مساء الجمعة. ضمن فعاليات الكتب أيضاً هذا الأسبوع، تناقش مجموعة انكتاب كتاب «الصراط المستقيم» للكاتب الإيراني عبدالكريم سروش، في مؤسسة عبد الحميد شومان. الكتاب قراءة جديدة لنظرية التعددية الدينية ولأهمية تقبل تعدد الأديان في المجتمع بسبب حتمية وجودهم. (الأربعاء، 7 مساءً).

يفتتح مساء اليوم الأحد معرض «خيوط بيت لحم الذهبية» في طراز – مركز الثوب العربي، حيث تروي الأثواب التقليدية من بيت لحم حكاية تراث المدينة الزاهي. يستمر المعرض حتى نهاية آذار.

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، زوروا مفكرة حبر. وإذا فاتتنا أي فعاليات ترونها مهمة، لا ترددوا في مراسلتنا على culture[at]7iber[dot]com.

دعاء علي:
Related Post