Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

محاضرة الاستقرار الماليّ: الآثار والتداعيات العديدة

March 13, 2017 @ 6:30 pm - 8:00 pm

يستضيف منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي الدكتور مروان عوض في محاضرة بعنوان «الاستقرار المالي: الآثار والتداعيات العديدة» يقدمه فيها للجمهور ويدير الحوار الدكتور سليمان الحافظ.

يعد العمل على تجنب فقدان الثقة بعملة بلد ما، أو بواحد من أصوله المالية أولوية قصوى تعمل الدول على تحقيقها، فبدون ذلك سوف يكون هناك عدم استقرار مالي يقود إلى سحب المستثمرين رؤوس أموالهم، ما يعني خسارة سريعة للعملات الصعبة وفقدان العملة جزءا من قيمتها، ما يفتح الباب أمام مشكلات مالية واقتصادية خطيرة.

بهذا المفهوم البسيط يمكن النظر إلى الأهمية الخاصة التي ينطوي عليها تحقيق الاستقرار المالي، والآثار والتداعيات الخطيرة التي يمكن أن تحصل نتيجة تعرضه لأي نوع من الهزات. لذلك، تحرص الدول على الدوام، على التأكد من سلامة وسلاسة وقوة عمل مكونات النظام المالي وتشخيص بؤر الضعف فيه ومحاولة إصلاحها والتغلب على جميع المشكلات التي قد تنشأ، لكي تبقى ثقة المستثمرين متحصلة ولا تتعرض العملات المحلية لأي خسارة.

محاضرة الدكتور مروان عوض تأتي في سياق إلقاء مزيد من النظر على المسائل المعقدة التي يفرضها العمل المستمر على تحقق الاستقرار المالي، والجهات التي تعمل على هذه المهمة، خصوصا بعد الثورة المعلوماتية التي فرضت أنماطا جديدة من التعاملات المالية، وغدت عملية تحويل الأموال من بلد إلى آخر، مسألة بسيطة ويتم تنفيذها بمجرد كبسة زر واحدة.

وفي السياق، يستعرض المحاضر القوانين المالية والنقدية التي تضعها الدول لحماية نظامها المالي وعملاتها المحلية وأنظمة الرقابة على نفاذ تلك القوانين، مع التأكد من بقاء السياسات النقدية عاملة ضمن آليات ومتطلبات السوق، فضلا عن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها، ما يعزز عوامل الثقة والأمن لدى المستثمرين.

ملاحظة: الدعوة عامة.

Details

Date:
March 13, 2017
Time:
6:30 pm - 8:00 pm
Event Category:
Website:
https://www.fb.com/760115874155325/

Organizer

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Phone:
+962 6 4633627
Website:
http://www.facebook.com/ShomanFDN

Venue

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Amman, 11194 Jordan
+ Google Map
Phone:
+962 6 4633627

Events Calendar | رزنامة الفعاليات