مهرجان القراءة للجميع، معارض فنية، وأفلام متعددة هذا الأسبوع

الأحد 24 تشرين الثاني 2013


سيقام  مهرجان القراءة للجميع المنبثق عن مشروع مكتبة الاسره الاردنيه في مركز زها الثقافي  بين الأحد والخميس، حيث سيتيح للزائرين شراء الكتب بثمن زهيد (من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الرابعة عصرا). أيضا يوم الأحد ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ أكرم الخطيب في قراءات في فكر المطران عقل إبراهيم عقل (الساعة السادسة مساء).

ستعرض سينما الرينبو باطار برنامج  الكلاسيكيات المصرية فيلم غزل البنات(1949) يوم الثلاثاء (الساعة السابعة مساء) وهو من بطولة ليلى مراد ونجيب الريحاني. يسرد الفيلم قصة بين جدران قصر بنت الذوات، حيث يقع استاذ اللغة العربية في حب تلميذته الشابة التي تعيش هي الاخرى قصة حب مع شخص آخر. يقدم هذا الشريط السينمائي مجموعة مميزة من أجمل أغاني المطربة الكبيرة ليلى مراد مع ظهور خاص للموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب. للمزيد من المعلومات عن أفلام سينما الرينبو هذا الأسبوع زوروا مفكرتنا هنا.

منتدى شومان الثقافي سيعرض فيلم “قهوة وسجائر”  من إخراج المخرج الأميركي المستقل جيم جارموش. ويشتمل هذا الفيلم على سلسلة من 11 من القصص الكوميدية القصيرة المتعاقبة بحيث تعطي تأثيرا تراكميا، وتبحث شخصيات الفيلم خلالها مواضيع مختلفة. تشترك جميع الجلسات في قاسم مشترك هو احتساء القهوة وتدخين السجائر. ويركز الموضوع الرئيس للفيلم على معالجة هواجس وأفراح وضروريات الحياة. عُرض فيلم “القهوة والسجائر” في 19 مهرجانا سينمائيا وفاز بثلاث جوائز سينمائية (الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساء). أما في معهد غوتة يوم الخميس سيعرض فيلم “على الجانب الآخر” (الساعة السابعة والنصف مساء) باللغة الألمانية مع ترجمة للعربية.



تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية الطباع وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني سيقام حفل تراثي تحييه فرقة الحنونه والشاعر العربي الكبير أحمد فؤاد نجم على مسرح قصر الثقافة في المدينه الرياضية (الجمعة الساعة السابعة مساءً)

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية