فيديو: افتتاح مهرجان خان الفنون

السبت 06 أيلول 2014

تحت شعار “الفن في مواجهة التجهيل”، انطلق يوم الثلاثاء في مسرح الأوديون وسط البلد مهرجان خان الفنون في نسخته الأولى. واشتمل حفل الافتتاح على قراءات شعرية لشعراء راحلين، قدمها على المسرح ضيوف الخان العرب، واختتم بأمسية موسيقية شرقية للفرقة التركية ثلاثي ميهميت بولات.

وكان شارك في القراءات الشعرية الفنانون والشعراء: الشاعر زهير ابو شايب من الأردن الذي قرأ قصيدة لعرار، الفنان التشكيلي محمد عبلة من مصر الذي قرأ قصيدة لأحمد فؤاد نجم، الأديب فاروق يوسف من العراق الذي قرأ قصيدة لبدر شاكر السياب، التشكيلي والروائي حسان بورقية من المغرب الذي قرأ قصيدة للشاعر أحمد بركات، الشاعرة سمر دياب من لبنان التي قرأت قصيدة لأنسي الحاج، التشكيلي ياسر صافي من سوريا الذي قرأ قصيدة لرياض الصالح حسين، والشاعر الفلسطيني عامر بدران الذي قرا قصيدة للراحل سميح القاسم.

خان الفنون مبادرة غير ربحية تأسست على يد الشاعرة جمانة مصطفى، والتشكيلية ريم يسوف، والصحافية سارة القضاة، والموسيقي طارق الجندي. واستضاف المهرجان خلال الأيام الأربعة الماضية تشكيليين وشعراء وأدباء وفنانين من 11 بلدا عربيا إضافة إلى مشاركة من اليابان وتركيا.

ويختتم المهرجان غدا الأحد بافتتاح معرض تشكيلي يستمر حتى نهاية الشهر، يتبعه حفل موسيقي لثلاثي طارق الجندي، في دار الأندى بجبل اللويبدة.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية