عروض موسيقية، أفلام هندية، ومعرض كتب مستعملة في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 24 شباط 2013

‫تعرض هيئة الأفلام الملكية بداية هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام القصيرة لطلبة جامعيين. وسوف يحضر صناع الأفلام العرضين يومي الأحد والإثنين ليناقشوا ويجيبوا أسئلة الجمهور عن أعمالهم. ‬

هذا الأسبوع يشهد العديد من العروض الموسيقية، فمساء الأحد حفلة موسيقية لفرقة زمن الزعتر في بلو فيغ، ويوم الثلاثاء حفلة موسيقية بعنوان “سراب” لعازف العود السوري ماهر محمود في مقهى جدل. أما يوم الأربعاء، يقدم مركز الحسين الثقافي أمسية أناشيد وتراتيل روحية.

يفتتح في مركز جدل أيضاً معرض كتب يوم الأربعاء ويستمر ثلاثة أيام – “ثلاثة أيام بين دفتي كتاب”. المعرض نظم بالتعاون مع “أزبكية عمان” وسيحتوي على مجموعة من الكتب المستعملة باللغتين العربية والانجليزية.

ضمن فعاليات منتدى شومان الثقافي يوم الاثنين محاضرة بعنوان “اللغة العربية بين تألف اللهجات ووحدة اللسان” يقدمها الأستـاذ فــي قسم اللغة العربية بجامعـة فيلادلفيــا الدكتــور يـوسـف ربابعــة.

أيضاً في مؤسسة عبد الحميد شومان، يعرض يوم الثلاثاء فيلم “رحلة الأمل”، وهو انتاج تركي/سويسري يحكي قصة عائلة تركية فقيرة تسعى للهجرة غير الشرعية إلى سوسيرا. والفيلم مستوحى من قصص الكثير من الأتراك الذين يهاجرون إلى بلدان أوروبا بأمل كسب عيش كريم.

وينظم مسرح الرينبو مهرجان الأفلام الهندية هذا الأسبوع حيث يعرض فيلمين هنديين على يومين متتاليين الإثنين والثلاثاء.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها راجعوا مفكرة حبر.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية