موسيقى بلا فيش، فيلم لمّا شفتك، مهرجان عيد عمّان، والمزيد

الأحد 04 آب 2013

كل عام وأنتم بخير. حتى مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر السعيد، فإن أجندة عمّان الثقافية لا تخلو من الفعاليات المتنوعة.

اليوم مساءً يقدّم “بلا فيش” عرضاً موسيقياً مميزاً في غرفة جلوس خرابيش (شارع الرينبو، عمارة التأمين #٦٢) للمغنية المصرية مريم صالح والموسيقي تامر أبو غزالة ومع مشاركة لعازف العود العراقي خيام اللامي. العرض مجاني لكن المقاعد محدودة لذلك يجب عليكم الحجز بإرسال بريد إلكتروني يتضمن رقم هاتفكم إلى [email protected]. (الأحد الساعة ٩:٣٠ مساءً)

ينظم راديو البلد بالتعاون مع مركز الشفافية الأردني مناظرة حول التهرب الضريبي ويشارك بها؛ النائب هيثم العبادي، النائب أحمد الجالودي، الأستاذة جمانة غنيمات، والناطق الاعلامي باسم دائرة الضريبة والمبيعات موسى الطراونة. (في جمعية الكتاب الإلكترونيين، جبل الويبدة/ شارع نمر العدوان / عمارة ٢١) (الأحد الساعة ٩:٣٠ مساءً)

هذا الأسبوع تعود سينما الرينبو لعرض الفيلم الفلسطيني/الأردني “لمّا شفتك” للمخرجة آن ماري جاسر، والذي حاز على جائزة أفضل فيلم آسيوي في مهرجان برلين العالمي للأفلام وجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي. أحداث الفيلم تدور في الأردن في عام ١٩٦٧. (الإثنين والثلاثاء والأربعاء، الساعة ٩:٣٠ و١١:٣٠)

في ثالث أيام العيد، يقام في المدرج الروماني وسط البلد مهرجان عيد عمّان، ويقدّم عروضاً لهاني متواسي وفرقة أوتوستراد وفرقة جدل والكوميدي الأمريكي بريت ويرر (التذكرة ٢٠ دينار، مزيد من التفاصيل هنا).

يقدم مسرح الرينبو أيضلً مسرحية “شيّبتو شبابنا”: مسرحية تراجيدية تتخللها المواقف الكوميدية التي تتحدث عن بعض القضايا المجتمعية المخفية وغير المرئية للكثير من فئات المجتمع ومنها قضايا الشرف وطبيعة العلاقات بين الجنسين إضافة إلى اللمسة السياسية التي تفرغ هموم المواطن. ستتضمن الفعالية عرض موسيقي وعرض مسرحي صامت وفقرة رقص. سعر التذكرة ٥ دنانير. (ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر، الساعة ٦ مساءً)

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها، راجعوا مفكرة حبر.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية