معارض فنية، مغناة دبكة، وأمسية أدبية شعرية والمزيد

الأحد 15 أيلول 2013

تستمرالمعارض الفنية في عمان هذا الأسبوع مع معرضي “منافذ” لسهل الحياري و”أعمال مختارة” لسماح حجّاوي في دارة الفنون الذين يستمران حتى تشرين أول/أكتوبر، بالاضافة إلى معارض افتتحت حديثاً مثل “أطفال غزة” في مواقع وصالات كاورينت، معرض الفنانة السورية ريم ياسوف في غاليري زارا، ومعرض “وجوه مدينتي” للفنان هاني الحوراني الذي ينطلق في غاليري رؤى للفنون الأحد الساعة السادسة مساءً.

كما تقدم فرقة القدس للتراث الشعبي مغناة ” شمسنا لن تغيب” من تأليف الشاعر علي البتيري وألحان الفنان عبد الحليم ابو حلتم واخراج الفنان  بكر القباني على مسرح كلية التراسنطة – اللويبدة  (الأحد الساعة 7 مساءً).

فرقة القدس للتراث الشعبي

فرقة القدس للتراث الشعبي

يوم الاثنين أيضا حافل بالنشاطات الفنية و الثقافية: تقدم رابطة الفنانين التشكيليين في جبل اللويبدة المعرض الفني الأردني الفلسطيني الفرنسي المشترك (الساعة 6:30 مساء) كما يقدم  مسرح عمون في العبدلي أمسية أدبية مع الشاعر د. راشد عيسى والفنان محمد ختاتنة ( الساعة 7 مساء).

وفي دارة الفنون ستعرض أفلام قصيرة عن العمارة في السينما (الساعة 6:30 مساء).  وتقدم هذه المجموعة المختارة من الأفلام القصيرة نماذج متعددة على استخدام العمارة في الصورة السينمائية، وبتوظيف العمارة كمفهوم واستعارة ورمز، توفر هذه الأفلام المتنوعة ما بين الروائي والوثائقي والتجريبي والتحريكي تعليقات اجتماعية وسياسية مختلفة.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني [email protected]

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية