تقسيم تريو، كارمينا بورانا، مهرجان الفيلم الفرنسي-العربي، والمزيد

الإثنين 08 حزيران 2015

مثل كل عام، يزداد زخم الفعاليات الثقافية والفنية في الأسبوعين اللذين يسبقان شهر رمضان. هذا الأسبوع غني جدًا بفعاليات متنوعة من أفلام وموسيقى وجلسات حوارية وغيرها يوميًا.

من أبرز فعاليات الأسبوع مهرجان الفيلم الفرنسي العربي الذي ينطلق هذا العام في نسخته الحادية والعشرين ويشمل ثلاث عروض يوميًا حتى مساء الخميس: في الخامسة عصرًا أفلام فرنسية لليافعين، وفي السابعة والتاسعة عروض أفلام روائية متنوعة، إضافة إلى مسابقة الأفلام الأردنية القصيرة التي ستعرض أفلامها مساء الإثنين ٨ حزيران (الساعة ٨ مساءً) وتتضمن تصويت الجمهور على أفضل فيلم قصير ووثائقي. جميع العروض في سينما الرينبو.

يستضيف حبر جلسة حوارية حول تغطية الإعلام الأردني لمشاركة الأردن في الحرب عل تنظيم داعش والحرب في اليمن، مساء الإثنين ٨ حزيران، يتحدّث فيها كل من الكاتب الصحفي وليد حسني، محرر تقرير حالة الحريات الإعلامية لعام 2014 الصادر عن مركز حماية حرية الصحفيين، والكاتب الصحفي المختص في رصد الإعلام محمد عمر، كاتب تقرير «الإعلام والحرب: انتصار البروباغندا وأفول الصحافة»، والكاتبة الصحفية المستقلة لميس أندوني، والكاتب الصحفي في صحيفة الرأي سلطان الحطّاب. (في حبر، الساعة ٦:٣٠ مساءً).

تستضيف هيئة الإذاعة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني مناظرة عامة في الأردن لمناقشة إرث الحرب العالمية الأولى وعلاقتها بالحاضر، تحت عنوان «إعادة رسم خارطة الشرق الأوسط»، وذلك في مركز هيا الثقافي. (الثلاثاء ٩ حزيران، الساعة ٦:٣٠ مساءً). المناظرة بالانجليزية مع توفر ترجمة فورية إلى العربية.

بعد الإقبال الكبير على حفل الفرقة الموسيقية التركية الشهيرة تقسيم تريو العام الماضي، تعيد مؤسسة عبد الحميد شومان استضافة الفرقة في حفل موسيقي مساء الجمعة (١٢ حزيران الساعة ٨ مساءً) على مسرح الأوديون وسط البلد. الدخول مجّاني لكن يجب الحصول على تذاكر مسبقًا.

يطلق الموسيقي الأردني طارق الجندي ألبومه الجديد «صور» بحفل موسيقي يتضمن أيضًا عرضًا لفرقة ريتمو فلامنكو، مساء السبت ١٣ حزيران، الساعة ٨ مساءً، أيضًا في مسرح الأوديون. الجندي أنتج هذا الألبوم بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان، وشارك فيه الموسيقيون: آلاء التكروري/ فلوت، غدير عبيدو/ بيانو، طارق الجندي/ عود، فادي حتّر/ تشيلو، مُنذر جابر/ باص جيتار، ناصر سلامة/ إيقاعات.

في عرض موسيقي مميّز يضم أكثر من مئة مؤدٍّ ومؤدية وبمصاحبة أوركسترا الأردن الوطنية، تقدّم جوقة دوزان وأوتار رائعة كارل أورف «كارمينا بورانا» (الخميس، الجمعة، والأحد، ١١، ١٢ و١٤ حزيران، الساعة ٨ مساءً على مسرح مدرسة الأكاديمية الدولية). التذاكر بـ٢٥ و٣٠ دينار.

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير، راجعوا رزنامة حبر لفعاليات عمّان، وإذا كان لديكم فعالية ترغبون بإضافتها لا تترددوا في إرسال تفاصيلها إلى culture[at]7iber[dot]com

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية