أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، ١١ – ١٧ آذار/مارس

الأحد 11 آذار 2012

يطل الربيع ويزداد زخم ونوعية الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان. هذا الأسبوع تتواصل فعاليات مهرجان آت الثالث بمناسبة يوم المرأة العالمي مع عروض مسرحية وأدائية تجريبية إضافة إلى عرض حقيبة حمراء في غرفة المفقودات للفنانة والمخرجة لانا ناصر والذي قدم لأول مرة في مهرجان آت الثاني العام الماضي وعرض بعدها في مدن مختلفة حول العالم وحاز على جائزة “إتيل عدنان” للكاتبات المسرحيات العرب لعام ٢٠١١.

في نهاية هذا الأسبوع ينطلق إسبوع أرض وكرامة لمقاومة الإستعمار والفصل العنصري الصهيوني، في نسخته الثانية في الأردن، وتتضمن فعالية الافتتاح كلمة لتوجان فيصل حول اتفافية وادي عربة، واسكيتش ساخر لفرقة مسرح الشارع، وحفل توقيع كتيب تأليف خالد حباشنة.

الأوركسترا الوطنية الفلسطينية تعود إلى عمّان في عرضين يومي الجمعة والسبت، ويستمر مهرجان الصورة ‪#‬2 مع معارض متميزة منها معرض صور لناصر قلعجي حول موسيقى الهيب هوب في العالم العربي، ومعرض للفنانة شارلوتا سبار في غاليري جاكرندا.

تالياً تفاصيل حول هذه الفعاليات وغيرها.

الأحد 11 مارس/أذار 2012

وقفة تضامنية مع ضحايا فوكوشيما في اليابان مع مرور عام على كارثة فوكوشيما النووية، في جبل القلعة، الساعة 5:30 مساء. التفاصيل هنا.

ورشة عن مهارات المناظرة، في مقهى غرين داي Have a Green Day، شارع الرينبو، الساعة الخامسة مساءً.

مهرجان آت الثالث، احتفالاً بيوم المرأة العالمي
عروض قيد الإنشاء

في(male)، علاء السمان، الأردن (عرض رقص معاصر) – إلي أين… شيماء شكري، مصر و علاء السمان، الاردن (عرض تجريبي للرقص المعاصر) – حلزونة، شيماء شكري، مصر – تحولات، أداء  نسرين نجار، فلسطين، إخراج د.فادي سكيكر، سورية / الأردن. في مسرح البلد، الثامنة مساءً

الإثنين ١٢ آذار/مارس ٢٠١٢

عرض أدائي: لوس توريزنوس: ٣٥ دقيقة، في دارة الفنون/جبل اللويبدة، الساعة ٦ مساءً.

محاضرة بعنـوان “الطباق من جماليات اللغة إلى التمييز العنصري”، يقدمها أستاذ اللغة العربية في جامعة البترا الدكتور خالد الجبر، في منتدى شومان الثقافي، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

افتتاح معرض صور بعدسة ناصر قلعجي، ضمن مهرجان الصورة الثاني، في دارة التصوير – جبل اللويبدة، الساعة ٤ مساءً

مهرجان آت الثالث، احتفالاً بيوم المرأة العالمي
عروض قيد الإنشاء

في(male)، علاء السمان، الأردن (عرض رقص معاصر) – إلي أين… شيماء شكري، مصر و علاء السمان، الاردن (عرض تجريبي للرقص المعاصر) – حلزونة، شيماء شكري، مصر – تحولات، أداء  نسرين نجار، فلسطين، إخراج د.فادي سكيكر، سورية / الأردن. في مسرح البلد، الثامنة مساءً

الثلاثاء ١٣ آذار/مارس ٢٠١٢

الفيلم اليوناني  “منظر في السديم”- إنتاج : 1988، في مؤسسة عبد الحميد شومان، الساعة ٦:٣٠ مساءً.رراتو

افتتاح معرض ‪ABCD‬ – حلمٌ لمدن أربعة، عمان، بيروت، القاهرة، دمشق، للفنانة شارلوتا سبار، ضمن مهرجان الصورة الثاني، في غاليري جاكرندا (شارع عمر بن الخطاب المتفرع من شارع الرينبو)، الساعة ٦ مساءً. يستمر المعرض حتى ٣١ آذار.

مهرجان آت الثالث، احتفالاً بيوم المرأة العالمي
“حقيبة حمراء: في غرفة المفقودات” ، لانا ناصر، الأردن، في مسرح البلد، الساعة ٨ مساءً.

موسيقى جاز مع فرقة يعقوب أبو غوش، في كانفاس/جبل اللويبدة، الساعة ٩:٣٠ مساءً. الدخول ٥ دنانير، للحجز 046432211

الأربعاء ١٤ آذار/مارس ٢٠١٢

عرض الفيلم الروائي “الحرية للحظة”، إخراج آراش رياحي، في الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٧ مساءً.

اختتام معرض 50×70 في غاليري الاستوديو (٨٩ شارع الأمير محمد)

اختتام معرض الفنان عمار خماش في غاليري نبض (للمعلومات 064655084)

الجمعة ١٦ آذار/مارس ٢٠١٢

الأوركسترا الوطنية الفلسطينية، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٨ مساءً. اسعار التذاكر 5، 10، 20، 50 دينار أردني

انطلاق أرض وكرامة: أسبوع مقاومة الإستعمار والفصل العنصري الصهيوني 2012
“مين عربك”، فعالية الافتتاح حول معاهدة عربة: كلمة توجان فيصل، اسكيتش ساخر لفرقة مسرح الشارع، حفل توقيع كتيب تأليف خالد حباشنة، في مسرح الرينبو، الساعة ٧ مساءً.

السبت ١٧ آذار/مارس ٢٠١٢

منتديات الإصلاح الاقتصادي في الأردن، محاضرة عن السياسة المالية وتخفيف أعباء المديونية، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٦ مساءً.

الأوركسترا الوطنية الفلسطينية، في مركز الحسين الثقافي/راس العين، الساعة ٨ مساءً. اسعار التذاكر 5، 10، 20، 50 دينار أردني


 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية