تميم البرغوثي في أمسية شعرية في دارة الفنون، 21/7/2009

الأربعاء 08 تموز 2009

Location: Jabal al Weibdeh opposite to Luzmila Hospital
Street: al Saadi Str.
City/Town: Amman, Jordan

Phone: 4643251
Email: [email protected]

يحل الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، ضيفاً على مؤسسة خالد شومان – دارة الفنون /في السابعة من مساء الثلاثاء 21/7/2009، ليقرأ قصائد من وحي القضية الفلسطينية، منها قصيدة عن غزة.
ولد تميم البرغوثي بالقاهرة العام 1977، حصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية العام 2004. عمل أستاذاً مساعداً للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضراً بجامعة برلين الحرة، كما عمل بقسم الشؤون السياسية بالأمانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وبعثة الأمم المتحدة بالسودان، وباحثاً في العلوم السياسية بمعهد برلين للدراسات المتقدمة، وهو يعمل حالياً أستاذاً مساعداً للعلوم السياسية في جامعة جورجتاون بواشنطن.
يكتب تميم بالعربية الفصحى والدارجتين؛ الفلسطينية والمصرية، وله خمسة دواوين هي: “ميجنا” صدر عن بيت الشعر الفلسطيني برام الله العام 1999، و”المنظر” و”قالوا لي بتحب مصر” الصادران عن دار الشروق بالقاهرة عامي 2002 و2005، و”مقام عراق” الذي صدر عن دار أطلس للنشر العام 2005، و”في القدس” وصدر عن مطابع الأيام برام الله، ودار الشروق بالقاهرة العام 2008.
له كتابان في العلوم السياسية، الأول باللغة العربية بعنوان “الوطنية الأليفة: الوفد وبناء الدولة الوطنية في ظل الاستعمار”، وصدر عن دار الكتب والوثائق القومية بالقاهرة، عام 2007، والثاني بالإنجليزية ” Umma and the Dawla: the Nation state and the Arab Middle East”، (مفهومي الأمة والدولة في العالم العربي)، أصدرته دار بلوتو للنشر في لندن العام 2008.
ازدادت شهرة تميم بعد اشتراكه في البرنامج التلفزيوني “أمير الشعراء”، وكانت قصيدته “في القدس” هي الأكثر حظاً من الاهتمام النقدي والأدبي والانتشار الجماهيري.

More info call: 4643251
email: [email protected]
to see location visit: http://www.insidejo.com/GPS/POI.aspx?id=238

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية