ذكرى محمود درويش، موسيقى غيثار كلاسيكية، والمزيد في عمّان هذا الأسبوع

الأحد 10 آب 2014

هذا الأسبوع في عمّان زاخر بنشاطات ثقافية وحفلات موسيقية. يقام مهرجان “في حضرة الغياب” في ذكرى الشاعر الراحل محمود درويش، ويشمل معرضاً فنياً في رابطة الفنانين التشكيليين يوم الأحد الساعة الخامسة، وحفلاً موسيقياً للفنانة دلال أبو آمنة في جبل القلعة (الأحد الساعة ٨ مساءً).

محبّو الموسيقى الجادة أمامهم المزيد من الخيارات هذا الأسبوع، إذ يقدّم المعهد الوطني للموسيقى يوم الخميس بالتعاون مع المركز الثقافي العربي رحلة موسيقية عبر العصور من خلال مؤلفات كلاسيكية قديمة وحديثة بمرافقة رقص التانجو، يؤديها عازفا الغيثار طارق حرب وغسان ناجي، في المركز الثقافي الملكي.

منتدى السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان يواصل العروض الأسبوعية، هذا الثلاثاء مع الفيلم البريطاني “فيلومينا” الذي يستند إلى كتاب “طفل فيلومينا لي الضائع” للصحفي مارتن سكسمث، والذي يوثق فيه رحلة فيلومينا للبحث عن ابنها الذي أخذ منها عنوة للتبني.

إيضاً في مؤسسة عبد الحميد شومان، تناقش مجموعة انكتاب مساء الأربعاء (الساعة ٧ مساءً) كتاب “عو -الجنرال لا ينسى كلابه” لإبراهيم نصر الله.

للمزيد عن هذه الفعاليات وغيرها، تابعوا مفكرة حبر الثقافية، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا، أرسلوها لنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية