هذا الأسبوع في عمّان

إطلاق ألبوم «أيقظيني»، «المطلوبون الـ18»، سوق الصدفة، والمزيد

بعد إجازة عطلة عيد الأضحى الطويلة، تعود الفعاليات الفنية والثقافية للنشاط في عمان. إذ يعقد هذا الأسبوع اللقاء الثقافي الشهري في دارة الفنون بعنوان «راهنيّة مسرح سعد الله ونّوس»، وهي بداية لسلسلة جلسات نقاشيّة حول معرض «طقوس الإشارات والتحوّلات» (1975 – 1995) الذي استوحي عنوانه من مسرحية لسعد الله ونوس. يقدّم مستشار دارة الفنون فيصل درّاج قراءة في المسرحيّة كنموذج لمسرح ونّوس الذي يمثّل مشروعًا عربيًّا قائم على التنوير والاستنهاض والتحريض. (الثلاثاء 6:30 مساءً).

يعرض مسرح البلد في اليوم نفسه أيضًا فيلم «المطلوبون ال18» بحضور أحد المخرجين عامر الشوملي، بعد أن تم اختيار الفيلم كممثل فلسطين في جائزة الأوسكار لعام 2016. في الفيلم يعرض المخرجان قصة مدهشة بحق تتمثل بشراء أهالي البلدة لثمانية عشر بقرة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ومقاطعة الشركة الإسرائيلية المصنعة للحليب «تنوفا»، وهو إجراء رافقته مجموعة من الفعاليات والممارسات النضالية هدفت لمقاطعة الاحتلال والصمود في وجه إجراءاته القمعية المتمثلة بسياسة منع التجول الذي كان يستمر لأشهر في بعض الأحيان بهدف تجويع الفلسطيني وتركيعه. (الثلاثاء 7:30 مساءً).

يُطلق الموسيقي الأردني يعقوب أبو غوش ألبومه الجديد «أيقظيني» بمشاركة الفنانة الفلسطينية ليلى صباغ، ويشارك في الحفل أكثر من 25 عازف من الأردن والوطن العربي يقدمون معًا أغاني الألبوم في مسرح الأوديون  الأربعاء 8:00 مساءً. (تذكرة: 10 دنانير، سعر الألبوم 8 دنانير، التذكرة و الألبوم معًا: 15 دينار)

 يوم الخميس، تقدم شركة ملاهي فعالية «كزدرة»، وهي مسيرة لاكتشاف الفن في جبل اللويبدة،  من الساعة 6:00 مساءً وحتى منتصف الليلجميع المشاركين من المعارض والاستوديوهات والمقاهي والمنظمات الفنية تفتح أبوابها للجمهور لليلة حافلة بالأحداث. الهدف من المسيرة هو إعطاء الفنانين والمنظمات الفرصة لعرض أعمالهم للجمهور العام في ليلة من المعارض الخاصة الفنية والعروض والموسيقى الحية والرقص، والمسرح، وأكثر من ذلك بكثير. يشارك حبر من خلال مقهى «مي كارا» حيث سنعرض فيديوهات من إنتاج حبر ونبيع بعض الملصقات أيضًا.

يقدم  سوق المزارعين كل جمعة من 10:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا إفطارًا عضويًا في فن وشاي  بقيمة (6 دنانير). أغلب مكونات الفطور عضوية وبلدية صحية (جميع الخضروات والفواكه عضوية، المخبوزات من قمح بلدي بنسبة 50% على الاقل)، البيض من دجاج بلدي يعيش في ساحات مفتوحة وخالي من المضادات الحيوية, الجبنة المستخدمة هي جبنة الفريدة المصنوعة من حليب النعاج والماعز البلدي، كما يتضمن الإفطار بيع منتجات من سوق المزارعين.

بعد غياب طويل، يعود سوق الصدفة لهذا الشهر يوم السبت في خردة من 3:00 ظهرًا وحتى 9:00 مساءً، ويتضمن السوق عرضًا للأطفال مع شلبية الحكواتية (6:00 مساءً). يتضمن السوق  منتجات و حرف محلية و طبيعية من ضمنها: منتجات طبيعية من قرية البيوضة في السلط، وخبز من القمح البلدي،وماكولات مشوية، وصابون من زيوت طبيعية، وخضار عضوية من مزارع شاهين وغيرها من المنتجات.

إذا كان هنالك فعاليات ترغبون بإدراجها، لا تنسوا أن تراسلونا على culture[at]7iber[dot]com.

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

leave a comment | اترك/ي تعليقا

comments powered by HyperComments