أفلام إماراتية، اشتباك فني أدبي، قصة حبر، والمزيد

مع اقتراب الصيف، تحفل عمّان هذا الأسبوع بفعاليات ثقافية وفنية مميزة. إذ تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان «ليالي السينما الإماراتية»، التي ستعرض فيها ثلاثة أفلام سينمائية إماراتية حديثة لثلاثة مخرجين شبان رائدين. فيعرض اليوم الأحد فيلم «ظل البحر»، والإثنين فيلم «صوت البحر»، والثلاثاء فيلم «من ألف إلى باء». (8:00 مساءً).

على هامش هذه العروض كذلك، تُعقد في مؤسسة شومان ورشة «الفيلم الوثائقي ما بين البحث والمعالجة الفنية الشعرية»، تستضيف الشاعرة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، مخرجة فيلم «صوت البحر» (الثلاثاء، 11:00 صباحًا).

في مسرح البنك الأردني الكويتي، يقدم أربعة أدباء وأربعة فنانون من أجيال واتجاهات كتابية وفنيّة مختلفة عرض «مساحاتٌ للاشتباك/آفاقٌ للاكتشاف»،  حيث يقدّم كل زوج منهم جزءًا من العرض بشكل ثنائي. فيقابل القاص هشام البستاني المصورة الفوتوغرافية ليندا الخوري، ومغني الراب كاز الأمم – أحمد شحادة القاصة جميلة عمايرة، والشاعر عمر شبانة عازق البزق والغيتار جوزيف دمرجيان، والممثلة والمخرجة المسرحية جويس الراعي القاص خالد سامح (الأحد،7:00 مساءً).

يوم الأربعاء، يشارك اثنان من مؤسسي حبر، رمزي جورج ولينا عجيلات، قصة الموقع وتطوره ونجاحه الحالي في لقاء «Startup Grind» في منصة زين للإبداع، في مجمع الملك حسين للأعمال. تذكرة بعشرة دنانير (6:30 مساءً).

ضمن سلسلة أفلام «الموسيقى العالمية» التي ينظمها معهد غوته، يعرض يوم الأربعاء الوثائقي الألماني «رحلة إلى أسيا، السعي لأجل الانسجام». يتتبع الفيلم مجموعة «برلين فيلهارمونيكر» الموسيقية، والبالغ عدد أعضائها 126 موسيقيًا، في رحلاتها إلى شنغهاي، وهونغ كونغ، وسيول، وبكين، وطوكيو، وتايبيه، بمرافقة المخرج توماس غروبه (7:00 مساءً).

في مختبر دارة الفنون يفتتح يوم الثلاثاء المعرض الفني «راس براس» لعمر الزعبي. بعد سلسلة من المقابلات المكثّفة مع المشاركات والمشاركين في ورشات المختبر، يعمد الزعبي إلى التجريب من خلال صناعة قطع ترتدى على الرأس مصمّمة خصيصًا للتفاعل مع حكاياتهم/ن الشخصيّة (6:30 مساءً).

يوم السبت، يعود سوق الصدفة للانعقاد في حديقة «خردة» في جبل اللويبدة، حيث بإمكانكم شراء منتجات زراعية محلية وحرف يدوية والتمتع بفعاليات مختلفة منها حكايات للأطفال مع «شلبية الحكواتية» (3:00 ظهرًا – 9:00 مساءً).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير، راجعوا رزنامة حبر للفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، وإذا فاتتنا فعالية، أرسلوا لنا تفاصيلها على البريد الإلكتروني culture[at]7iber[dot]com.

دعاء علي:
Related Post